تخطى إلى المحتوى

 إدارة شئون الخريجين

إدارة شئون الخريجين وتحرير الشهادات وتمارس الاختصاصات والمسئوليات الآتية:

  • تلقى مشروعات القرارات الوزارية الخاصة بمنح الدرجات العلمية لخريجى كليات الجامعة عن كل دور ومراجعتها للتأكد من سلامتها وفقاً لنص المادة 73 من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات.
  • الاحتفاظ ببيانات وافية عن خريجي كليات الجامعة وتخصصاتهم المختلفة.
  • المشاركة فى إجراء الدراسات والبحوث المتعلقة بالخريجين وإعداد التقارير اللازمة لتقييم نتائج الامتحانات بما يكفل النهوض بها مشفوعة بالدراسات الإحصائية اللازمة.
  • مراجعة شهادات التخرج الأصلية والمؤقتة والتأكد من سلامة البيانات المدونة واتخاذ إجراءات اعتمادها من المسئولين قبل توثيقها من وزارة الخارجية.
  • المشاركة فى الإعداد الفنى لمجلس شئون التعليم والطلاب وإجراء البحوث والدراسات حول تطوير النظم واللوائح المتعلقة بالخريجين والعلاقة بين الجامعة وخريجيها.
  • تلقى استفسارات الكليات فى شأن الخريجين والرد عليها.
  • الاحتفاظ بنسخ من نتائج الخريجين لكليات الجامعة لمصدر اساسى للرجوع إليها.
  • الاحتفاظ بنسخ من القرارات الوزارية الصادرة فى شأن منح الدرجات العلمية من خريجين وابلاغ الكليات كل فيما يخصه.
  • تلقي كشوف تحرير براءات الخريجين من الكليات الجامعية وفروعها.
  • القيام بمراجعة البيانات الواردة من الكليات بكشوف التحرير قبل البدء فى كتابتها للتأكد من البيانات اللازمة بكتابة الشهادات وأن هذه البيانات محررة من جهات الاختصاص.
  • اتخاذ اجراءات تحرير الشهادات والدرجات العلمية وفقا للبيانات المدونة وكشوف براءات الخريجين وقرارات منح الدرجة العلمية.
  • الاحتفاظ بنسخ من القرارات الوزارية الخاصة بمنح الدرجة العلمية لخريجي كليات الجامعة.
  • اتخاذ اجراءات تسليم الشهادات التي تم تحريرها بكليات الجامعة.
  • الاحتفاظ ببيانات وافية عن الشهادات التي تم تحريرها.
  • اتخاذ الاجراءات اللازمة لطبع ودمغ الأعداد المناسبة من الشهادات المطلوب الاحتفاظ بها قبل نفاذ الكمية المطبوعة بوقت كاف.
  • حصر الشهادات التالفة والملغاة واتخاذ اجراءات ردها إلى أمين العهدة.