إدارة شئون الخريجين
إدارة شئون الخريجين وتحرير الشهادات وتمارس الاختصاصات والمسئوليات الآتية:
- تلقى مشروعات القرارات الوزارية الخاصة بمنح الدرجات العلمية لخريجى كليات الجامعة عن كل دور ومراجعتها للتأكد من سلامتها وفقاً لنص المادة 73 من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات.
- الاحتفاظ ببيانات وافية عن خريجي كليات الجامعة وتخصصاتهم المختلفة.
- المشاركة فى إجراء الدراسات والبحوث المتعلقة بالخريجين وإعداد التقارير اللازمة لتقييم نتائج الامتحانات بما يكفل النهوض بها مشفوعة بالدراسات الإحصائية اللازمة.
- مراجعة شهادات التخرج الأصلية والمؤقتة والتأكد من سلامة البيانات المدونة واتخاذ إجراءات اعتمادها من المسئولين قبل توثيقها من وزارة الخارجية.
- المشاركة فى الإعداد الفنى لمجلس شئون التعليم والطلاب وإجراء البحوث والدراسات حول تطوير النظم واللوائح المتعلقة بالخريجين والعلاقة بين الجامعة وخريجيها.
- تلقى استفسارات الكليات فى شأن الخريجين والرد عليها.
- الاحتفاظ بنسخ من نتائج الخريجين لكليات الجامعة لمصدر اساسى للرجوع إليها.
- الاحتفاظ بنسخ من القرارات الوزارية الصادرة فى شأن منح الدرجات العلمية من خريجين وابلاغ الكليات كل فيما يخصه.
- تلقي كشوف تحرير براءات الخريجين من الكليات الجامعية وفروعها.
- القيام بمراجعة البيانات الواردة من الكليات بكشوف التحرير قبل البدء فى كتابتها للتأكد من البيانات اللازمة بكتابة الشهادات وأن هذه البيانات محررة من جهات الاختصاص.
- اتخاذ اجراءات تحرير الشهادات والدرجات العلمية وفقا للبيانات المدونة وكشوف براءات الخريجين وقرارات منح الدرجة العلمية.
- الاحتفاظ بنسخ من القرارات الوزارية الخاصة بمنح الدرجة العلمية لخريجي كليات الجامعة.
- اتخاذ اجراءات تسليم الشهادات التي تم تحريرها بكليات الجامعة.
- الاحتفاظ ببيانات وافية عن الشهادات التي تم تحريرها.
- اتخاذ الاجراءات اللازمة لطبع ودمغ الأعداد المناسبة من الشهادات المطلوب الاحتفاظ بها قبل نفاذ الكمية المطبوعة بوقت كاف.
- حصر الشهادات التالفة والملغاة واتخاذ اجراءات ردها إلى أمين العهدة.